علاج من الطبيعة

خمس طرق للتخلص من آلام القدمين

يعاني البعض من آلام شديدة في القدم، قد يكون بعضها له أثر طبي، أو قد يكون من أثر الوقوف و الإجهاد، نقدم لكم بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي قد تخفف من هذه الآلام، أو تزيلها تماما.

١-الكركم :

من المعروف أن الكركم له خصائص طبية، فهو مضاد للالتهابات ومضاد للميكروبات، ويساعد على تهدئة قدميك وتخفيف الألم. يمكنك إما وضع عجينة من الكركم وزيت جوز الهند على قدميك أو يمكنك تناول كوب من الحليب مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم والسمن.

٢- خل التفاح

خل التفاح يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة في قدميك، ويسكين الألم ويقلل من عدم الراحة كذلك، أفضل طريقة لعلاج أقدام  المتألمة هو نقع قدميك في دلو من الماء الساخن المخلوط مع كوب واحد من خل التفاح مرتين في اليوم، يمكنك أيضًا تناول بعض خل التفاح من خلال خلط ملعقة واحدة منه مع كوب من الماء وبعض العسل حسب ذوقك.

٣-الملح الانجليزي

يساعد هذا الملح على تهدئة العضلات، وإفراز مادة تقلل من التوتر والإجهاد، ويساعد أيضًا في تخفيف الألم والالتهابات، من المعروف أن به نسبة عالية من المغنيسيوم وعندما يمتص جلدك المغنيسيوم، فهو يساعد على تقليل ألم القدمين، يمكنك خلط حفنة من ملح إبسوم في دلو من الماء الساخن، ونقع قدميك فيه مرتين في اليوم.

٤- الزنجبيل

الزنجبيل هو عشب آخر معروف بخصائصه الطبية ويساعد في علاج العديد من المشكلات،آلام القدمين إحداها، يمكنك خلط ملعقة من عصير الزنجبيل مع بعض زيت الزيتون أو جوز الهند وتدليك قدميك معها لمدة تصل إلى 20 دقيقة، قد يكون فنجان من الزنجبيل رائعًا أيضًا في مثل هذه الحالة ، لكن التدليك هو الخيار الأفضل دائمًا لأنه يساعد أيضًا على تهدئة العضلات وتحسين الدورة الدموية.

٥- الماء البارد

يمكن أن يكون هذا العلاج البسيط طريقة رائعة لعلاج آلام القدمين، يمكنك تهدئة قدميك، والتخلص من أي ألم عن طريق نقع قدميك في دلو مليء بالماء البارد، ويمكنك أيضًا مزجها ببعض الثلج إذا لزم الأمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق