أخبار

وفد هندي من رجال الأعمال يزور مصر ..الأسبوع المقبل لبحث فرص امكانيات الاستثمار في مصر

 

صفاء دعبس

صرح خالد أبو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى اليوم الاثنين، أنه سوف يقوم وفد هندي رفيع المستوي يضم 26 عضوًا من رجال الأعمال والمديرين والمسؤولين التنفيذيين ، بقيادة إس.جيه ، وكيل أول وزارة لشؤون السياحة وإدارة المعابد والحج والصناعة والتعدين بحكومة ولاية جوجارات، بزيارة مصر خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر 2018، لتعزيز التجارة الثنائية وعلاقات الاستثمار،وتوجيه الدعوة لكبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين، لحضور «القمة العالمية لجوجارات النابضة بالحياة 2019».

واضاف ابو المكارم ،أن الوفد الهندي من المتوقع أن يلتقي بعدد من الوزراء وعلى رأسهم وزيري الصناعة والتجارة والاستثمار وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية المصرية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. لبحث فرص وإمكانية الاستثمار في عدد من المشروعات بمصر.

وتابع: أبو المكارم أن علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الهند ومصر شهدت نموًا وتطورًا إيجابيًا بمرور الوقت، ليس فقط فيما يتعلق بقيمتها وحجمها، ولكن أيضًا فيما يتعلق بمنتجاتها وقطاعاتها.

وأكد ابوالمكارم، أنه من المقرر بالتعاون ما بين السفارة الهندية بالقاهرة ومجلس الأعمال المصري الهندي تنظيم ندوة ترويجية يشارك فيها الوفد الهندي في 9 سبتمبر 2018 ، كما أنه من المقرر ان يسافر الوفد أيضًا إلى الإسكندرية لإجراء مقابلات عف وعقد لقاءات مع رجال الأعمال.

وأشار أبو المكارم إلى اتفاق الجانبين المصري والهندي على أهمية دفع الحراك والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين ليلتقي مع الحراك السياسي وعلى أهمية الرقي بالاستثمارات المشتركة خلال المرحلة القادمة لترتفع من ٣،٧ مليار دولار إلى نحو ٦ مليار دولار بحلول ٢٠٢٠.

وشدد أبو المكارم علي أن الهند تمثل شريكا تجاريا رئيسيا وهاما حيث تعدى حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو ٢،٦ مليار دولار منها ٢ مليار دولار تقريبا واردات هنديه ونحو ٦٥٠ مليون دولار صادرات مصرية للهند .

واستكمل: أبو المكارم إلى أن الهند تمنح ميزه نسبيه لمنتجات عدد من الدول ومن بينها مصر وهو ما يشير إلى وجود فرص واسعة أمام الصادرات المصرية إلى الهند ناهيك عن الاستثمار المصري في الهند يعزز من فرص تواجد الصادرات المصرية في الهند

والجدير.. بالذكر إن اتفاقيات التجارة التفضيلية والتجارة الحرة لمصر مع غيرها من الدول تعطي ميزة تنافسية للمنتجات الهندية المصنعة في مصر في اسواق الدول التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارية تفضيلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق