أخبار

وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

كتب : محمد حمام

وزير التعليم العالى
يرأس اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا

كتب محمد حمام

ترأس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي ظهر اليوم الخميس اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بحضور د. محمود صقر رئيس الأكاديمية، ود. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود. عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.
وفي بداية الاجتماع، أكد الوزير على أن البحث العلمى يمثل الركيزة الأساسية لتقدم المجتمعات، مشيرًا إلى ضرورة ملاحقة المستجدات والتطورات العالمية بما يساعد على الوفاء بالاحتياجات القومية فى المجالات البحثية.
وطالب د. خالد عبد الغفار أعضاء المجلس بوضع دراسة مستفيضة حول نقل التكنولوجيا، والتكيف مع تحديات سوق العمل محليًا وإقليميًا، مطالبًا بدراسة التجارب الرائدة في هذا الصدد للاستفادة منها في تحديث منظومة القوانين والتشريعات الجاري إعدادها في إطار الإستراتيجية القومية للبحث العلمي.
• وافق المجلس على العديد من القرارات، منها:
زيادة تمويل مشروعات التعاون العلمي مع الأكاديميات المناظرة.
توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية ومصلحة سك العملة وجامعة أسيوط.
تمويل اتفاقية التعاون مع مركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية (NAM).
إنشاء وحدة ريادة أعمال ببرنامج دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا باسم “نادي ريادة الأعمال”.
توقيع بروتوكول تعاون بين الأكاديمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz في مجال دعم الشركات الناشئة والحاضنات “انطلاق” بالمركز الإقليمي للأكاديمية بسوهاج.
البدء في إجراءات إنشاء شركة الأكاديمية للتعلم الإبداعي والاستثمار التكنولوجي ونقل وتوطين التكنولوجيا.
إطلاق برنامج مسرعات الأعمال101 بتمويل سنوي 10 ملايين جنيه، استكمالًا لما تم إنجازه لبرنامج “انطلاق”؛ بهدف تأهيل رواد الأعمال والمبتكرين وشباب الباحثين واحتضان الأفكار ذات المردود الاقتصادي وتحويلها إلى شركات تكنولوجية ناشئة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق