أخبار

والي تكرم فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى

كرمت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم أعضاء فرق التدخل السريع وفرق أطفال بلا مأوى تقديرا لجهود الفرق ونجاحها في إنقاذ حوالي ١٦٠٠ مشرد من المسنين والأطفال بلا مأوى في الأسبوعين الماضيين.

وقالت والي إن ما تم هو استكمالا لما بدأناه معا في 2014 بتشكيل فرق التدخل السريع المركزي وفرق التدخل السريع بالمحافظات والذي نجح في إنقاذ أكثر من 1300 مشرد في محافظات مصر المختلفة ولكن في الأسبوعين الأخيرين نجح في انقاذ أكثر من هذا العدد.

وأضافت والى أن مساعدة المشردين من أجمل الأعمال التي تبدأ بها الوزارة عام 2019 وأن نكون دائما جميعا متضامنين مع ذوي الظروف القاسية وتسعى الوزارة دائما لتطوير آلية الاستضافة أو الضم للأسرة وتطوير وسائل التواصل أيضا بينها وبين الجمهور للقضاء على وجود أطفال أو مسنين مشردين بالشارع

وحرصت والى على تكريم الفرق في عدد من المحافظات بالإضافة إلى فريق التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى المركزي بالوزارة والوقوف على ملاحظات الفريق ومعرفة الصعوبات والمشكلات التي تواجههم ومدى التعاون مع الفريق من الجهات الأخرى الشريكة للوزارة.

وشهد الأسبوعين الماضيين تشكيل فرق عمل مشتركة بين أطفال بلا مأوى وفرق التدخل السريع مع اهتمام الرئيس بحالة الحاجة صفية مما يؤكد قدرة ابناء الوزارة على العمل معا والتعاون من اجل المصلحة العامة ففريق اطفال بلا ماؤى بوحداته السبعة عشر في المحافظات العشرة شكل نموذج للأداء الاحترافي واستغلال كل المهارات في جذب الاطفال لدور الرعاية.

وقد نجح فريق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى في انقاذ الحالات الإنسانية لرجال وسيدات كانوا يفترشون الأرصفة وقام بإيداعهم في دور رعاية اجتماعية تم الاشراف والمتابعة لهم من قبل الفريق بهدف الارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق