بوليوود

نجوم تضع النجوم فوق شجر الكريسماس

من تناول الكعك لأداء المسرحيات ، الممثلون المشاركون  في برنامجي (Benifer S. Kohli و Sanjay Kohli) تحت عنوان Bhabiji Ghar Pe Hai و Jijaji Chat Par Hai يحكون ذكرياتهم عن عيد الميلاد.

هبة نواب

اعتدت أن أدرس في مدرسة Convent و اعتدنا أن نقيم معرضًا لعيد الميلاد  كان رائعا، اعتدنا أن يكون لدينا أكشاك الطعام و الألعاب كذلك، كنا ترتدي ملابس جديدة و نتفاخر بها، كنا نقوم بالتمثيل في العديد من البرامج المسرحية و نلعب فيها شخصيات يسوع المسيح و أمه مريم.

نيخيل كورانا

كما كان والدي في الجيش، كنا نذهب إلى نادي الجيش، اعتادت جماعة الأخوة في الجيش وعائلاتهم على التجمع و الاحتفال بعيد الميلاد، كنا نحصل على الكثير من المرح، كنت أحب الذهاب إلى هناك و الإستمتاع بالكريسماس.

ديبيش بهان.

في منزلنا ، كما نطهو حلوى جاجاركا و البولاو عشية عيد الميلاد، هكذا اعتدنا الإحتفال بعيد الميلاد في منزلي، هذه المرة يمكنني الإحتفال به مع أصدقائي لو تمكنا من وضع بعض الخطط.

راشي باوا

الذاكرة الوحيدة التي تتبادر إلى ذهني عندما أفكر في عيد الميلاد هي الذهاب إلى جبل ماري مع أصدقائي، والوقوف هناك والشعور بنعيم الإحتفال، المكان هناك يشع طاقة إيجابية هي الأقوى من نوعها و هو جميل جدا، الوقوف أمام العذراء مريم يجعلني سعيدة.

 

روهيتاشف غور

لدي ذكريات جميلة جدا للإحتفال بعيد الميلاد في ناجبور. اعتاد الناس على تزيين منازلهم بأضواء النجوم عشية عيد الميلاد، واحدة من جيراننا، كانت تدعى السيدة دانا مخبزًا وكانت تقوم بتحضير الكعك، كانت سيدة مسنة جدا و تتعرف علينا من قبعاتنا، لذا ، اعتدنا على تغيير قبعاتنا و الذهاب إلى المخبز حتى لا تتعرف علينا ويمكننا تناول المزيد من الكعك عدة مرات، و لكن في يوم من الأيام فهم ابنها خطتنا وأخبر والدته لذلك، تركت كلبها في إثرنا حتى أنه عضني، و لكن عندما عرفت بهذا الأمر، شعرت بالسوء الشديد وخبزت كعكة خاصة  لي.

عاصف الشيخ

ذكريات طفولتي لعيد الميلاد هي عن جيراننا المسيحيين الذين كانوا يحتفلون بعيد الميلاد كانوا يصنعون الحلوى الصغيرة الجميلة، كنا ننتظر ذلك، لديّ أيضاً صديق طفولتي، كنت أذهب إليه في عيد الميلاد الذي كان يصطحبني معه إلى الكنيسة في الصباح في بعض الأحيان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق