إيجيبت لايف

مواعيد عرض فيلم يوم الدين بمهرجان الجونة السينمائى

كتبت: ميادة موسى

مواعيد عرض فيلم يوم الدين بمهرجان الجونة السينمائى

كتبت: ميادة موسى

حرصت إدارة مهرجان “الجونة” السينمائى على وضع الفيلم المصرى “يوم الدين” فى عرض افتتاحي فى ثانى أيام المهرجان عقب الافتتاح مباشرة، حيث يستضيف مسرح “المارينا ” صناع الفيلم فى الساعة 6:45 من مساء يوم 21، فيما يعاد عرضه فى عاقة سى سينما 1 يوم 22 فى تمام التاسعة مساء.

وكان الفيلم، مثل “مصر” في المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي الدولي كأول فيلم مصري يشارك بهذه المسابقة منذ 6 سنوات، وهو من إخراج “أبو بكر شوقي”، وحاز على جائزة أروما العام الماضي لمنصة”الجونة” السينمائية بالمهرجان.

الفيلم حصد جائزة “Francois chalais” في مهرجان كان السينمائي، التي تخص الأحداث الواقعية للأفلام، ويروي قصة رجل قبطي نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثًا عن عائلته، وهو من أفلام التراجيديا الكوميدية.

مهرجان “الجونة “السينمائي يسعى إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، ويشمل داخل المسابقات الرسمية الثلاث “مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة”، إضافة إلى برنامج أفلام خارج المسابقة الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق