أخبارسلايدر

مدرسة مدينة نصر لترميم الاثار كنز يحتاج لإكتشاف

كتب : عمرو حافظ..إيهاب عبد الرؤوف

مدرسة مدينة نصر لترميم الاثار كنز يحتاج لإكتشاف
عمرو حافظ القاهرة
إيهاب عبد الرؤوف القاهرة
اليوم و برفقه الزميل ايهاب عبد الرؤوف كنا في زيارة لمدرسة مدينة نصر لترميم الاثار الثانوية التابعة لادارة شرق مدينة نصر التعليمية و تقابلنا مع المهندسة رشا الجمال مدير المدرسة و تابع معنا الزيارة و قام باستقبالنا محمد فكري كبير الاخصائين .
و فؤجئنا بهذا الصرح الذي يشرف عليه وزارة التربية و التعليم من ناحية و وزارة الاثار اشراف منهجي علي مواد الاثار و كانت المفاجأة …..
اولا : قوة المدرسة تبلغ 173 طالب مقسمين علي ثلاث سنوات دراسية ثانوي
ثانيا : اشراف وزارة التربية و التعليم علي المناهج الدراسية الرسمية مثل اللغة العربية و الانجليزية بجانب المباني التي تخضع لوزارة التربية والتعليم و اشراف وزارة الاثار منهجي علي الخامات
و المفاجأة الحقيقة التي وجدناها
ان وزارة الاثار تحصل علي منتجات و اعمال المدرسة مقابل الخامات التي تعطيها لهم و بالتالي لا يوجد اي مكافئات للطلبة و لا المدرسين و بالتالي يفتقد روح المنافسة و الثواب و العقاب .
رابعا: مصروفات المدرسة 120 جنيه في السنة
و يوجد ملحق مبيت للطلبة المغتربين شامل الاقامة و الوجبات ب 120 جنيه ايضا
خامسا : وزارة الاثار ملزمة بتعيين متخرجي المدرسة بعد ثلاث سنوات في اقسام الترميم بالوزارة
سادسا : من حق الحاصل علي 75 في المائة ^الالتحاق بكلية الاثار جامعة القاهرة او الفيوم .
و قد اكدت المهندسة رشا جمال ان المدرسة يوجد بها امكانيات عديدة و لكن لا يوجد اي تغطية اعلامية او اهتمام من المسؤلين حتي ان قوة الطلبة كل عام 60 طالب لم نكملها في الصف الأول الثانوي لعدم وجود اعلان كامل عن مميزات المدرسة و التي تتميز بقلة مصروفاتها الدراسية و الاقامة
و يقول محمد فكري كبير اخصائي المدرسة بأن المدرسة تخضع لاشراف وزارة الاثار من ناحية و من وزارة التربية والتعليم من ناحية و قد اشتركنا العام الماضي بمعرض المدرسة الفنية المتقدمة باوراق البردي و الموائد الفرعونية الزخرفية المرصعة بقطع من الاكسسوار المشابه لقطع الماس
و كان اقبال و اعجاب الضيوف كبير فلماذا لا يكون هناك راعي رسمي و معارض تتدر دخلا علي المدرسة و الطالب و المدرس حتي تسود روح التتافس و الجوائز بين الجميع .
و في اخر حديثنا نتمني نظرة اهتمام الي هذا الكنز الذي لا يقل عن قيمة منجم السكري فتراث و ترميم اثار بلادنا من عوامل الاقتصاد القومي الذي يدر ربحا و عملة صعبة علي البلاد علي كل المستويات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق