أخبار

مجلة لايف بيست..وزير المالية يزور كوريا الجنوبية قريبا لزيادة أطر التعاون المشترك

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية اننا نعمل الآن على تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين و الإجراءات وتوفير مناخ جيد للاستثمار من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية، جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية امس “الاثنين” مع يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة و الوفد المرافق له.

و أضاف وزير المالية أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التي تقوم بها وزارة المالية خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على إستيداء حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق علي قطاعي التعليم والصحة بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة وذلك من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أننا نؤمن بدور القطاع الصناعي الذي يواجه العديد من التحديات ولذلك لابد ان نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التي تواجهه ليصبح قادر علي الإنتاج وملبيا لاحتياجات السوق وبالتالي زيادة حجم التصدير، لافتا إلى أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالامر السهل وهو ما يتوجب معه مزيد من الجهد والعمل.
من جانبه قام السفير الكوري بالقاهرة بتقديم مقترح من جانب الشركات الكورية بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية والذي يمكن تطبيقه في مصر وذلك فى اطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق اوجه الشراكة وقد أشاد وزير المالية بهذا المقترح مؤكدا انه سيتم دراسة مدي إمكانية ارسال عددا من كوادر وزارة المالية ومصلحة الجمارك إلى كوريا الجنوبية لتلقي التدريب الأمثل علي تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

وأشاد السفير الكوري بالإنجازات التي قامت بها وزارة المالية في الفترة الماضية واستعرض عددا من المشكلات المتعلقة بالضرائب والجمارك التي تواجه الشركات الكورية في مصر.
و أوضح الوزير حرص وزارة المالية ومصالحها التابعة علي حل هذه المعوقات في أسرع وقت ممكن معلنا أنه سوف يقوم بزيارة كوريا الجنوبية قريبا لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية الي مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكوري من أجل الوصول الي مزيد من التعاون المشترك.
وفى نهاية اللقاء أعلن السفير الكوري استئناف الرحلات المباشرة بين مصر وكوريا بعد إنقطاع طويل ، مشيرا إلى أنه بالرغم من الأحداث الإرهابية إلا أن مصر ستظل دائماً بلد الأمن و الأمان في منطقة الشرق الاوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق