رياضة

مجلة لايف بيست تكشف أسرار تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، إختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

و اجتمعت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفريقي، اليوم، في العاصمة السنغالية دكار، لإختيار البلد المستضيف للـ”كان”، الذي يشارك فيه 24 منتخبا، وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما امتنع عضو إتحاد واحد عن التصويت.
وكان على طاولة الإجتماع بلدان مرشحان ، هما مصر و جنوب أفريقيا، حيث جرت زيارة الدولتين، في وقت سابق من الشهر الماضي، للوقوف على جاهزيتهما.

وكان “الكاف” أعلن، الاثنين، تقديم موعد إجتماع لجنته التنفيذية إلى الثلاثاء بدلا من الأربعاء.
وكشف رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، في ديسمبر، أنه تم تحديد 8 ملاعب لإستضافة مباريات البطولة، إلى جانب ملاعب التدريبات، في ٥ محافظات مصرية القاهرة و الإسكندرية و السويس و الإسماعيلية و بورسعيد، موضحا أن مصر تقدمت بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الكونفيدرالية الأفريقية، والحصول على دعمها وموافقتها.

يشار إلى أن مصر استضافت البطولة القارية الأهم على مستوى المنتخبات 4 مرات آخرها عام 2006، مما يعني أن إستضافة العام الحالي ستكون الخامسة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق