تحقيقات

مجلة لايف بيست تحيي الشرطة في عيدها

الشرطة اليقظة تتصدى للتجاوزات أيا من كان أطرافها

تعد رسالة الأمن من أسمى الرسالات التي أكدت عليها الشرائع السماوية، والحفاظ على الأمن واجب كل رجل شرطة و يعد الحفاظ على حقوق المواطنين وصون كرامتهم وفقا لما كفله الدستور و القانون هو الدور الرئيسي لرجل الشرطة

وقد أعلنت وزارة الداخلية مرارا أنها ضد تجاوزات بعض رجال الشرطة، وتشدد دائما على محاسبة المخطئ، و قد ألقت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مؤخرا القبض على الرائد (م. م.) (مقيم بمحافظة الجيزة)
تم نقله إلى مديرية أمن الفيوم (نقل جزاء) ثم إلى قسم أول الفيوم كضابط خدمات وبحوزته 250 كيلو من مخدر الحشيش أثناء سيره بسيارته الخاصة بطريق وادي النطرون .

كانت وردت معلومات ، عن إشتراك ضابط الشرطة في التسهيل إستلام شحنة حشيش بمنطقة الساحل الشمالي ، وأن المتهم على إتصال مع تجار مخدرات لتسهيل دخول كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وبالفعل نجحت وزارة الداخلية، بضبط الرائد
وبعد القبض عليه وإبلاغ اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، كان قرار وزير الداخلية بعد دقيقة واحدة ..قرر إيقاف الضابط المتهم وتحرير محضر بالواقعة .

ويذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها فقد ألقت وزارة الداخلية القبض على حالات مشابهة كثيرة منها، تمكن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالإشتراك مع أجهزة رقابية ، من إلقاء  القبض على ضابط شرطة برتبة رائد في قطاع القاهرة الجديدة؛ و إتهامه بتقاضي رشوة مالية بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه، والتورط و الإستيلاء على خط الغاز الطبيعي لمدينة الشروق.

كما ألقت إدارة مكافحة المخدرات، القبض على ضابط شرطة سابق، وبحوزته 120جرام من مخدر الهيروين وهو ش.م.ع ضابط شرطة سابق مقيم بمنطقة وادى حوف بحلوان 41 سنة
وقد أعترف باتجاره فى المخدرات و قد تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق .

الجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية و المسؤولين دائما ما يشددون على أن طبيعة عمل رجل الشرطة أن يحمى المواطن ويحترمه لا أن يعتدى عليه، ومن يتجاوز ذلك يسقط عنه صفة رجل شرطة، و يعاقب كمجرم خارج عن القانون.

وكان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى السابق باِسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى
شدد على ضرورة مُحاسبة ومُساءلة كل من يخطئ سواء من رجال الشرطة أو المواطنين، مؤكداً أنه رغم عدم إنسحاب بعض التصرفات غير المسئولة لأفراد الأمن على هذا الجهاز الوطنى الذى قدم العديد من التضحيات و الشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين، إلا أنه يتعين ردع تلك التصرفات بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فورى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق