المرأة والطفل

كيفية عمل الميك آب

بقلم .. الميك آب ارتست شيماء عزايم

إذا كنت مبتدئةً في وضع المكياج، ستجدين الأمر صعباً وبحاجةٍ إلى فنّ الرّسم كي تتمكّني من رسم العينين والتنسيق بين الألوان، ولكن في الحقيقة الأمر سهلٌ وليس بحاجةٍ إلّا إلى القليل من الصّبر والمحاولة، لتصلي إلى مكياجٍ متقنٍ وجميل. في هذا المقال سنعلّمك طريقةَ وضع المكياج للمبتدِئين.

طريقة وضع المكياج تجهيز الوجه اجعلي وجهك خالياً من المكياج، وأزيلي المكياج القديم عنه باستخدام مزيل مكياجٍ ذي نوعيّةٍ جيّدة ومناسبةٍ لطبيعة بشرتك، أو باستخدام زيتِ الأطفال المُخفّف، لأنّكِ إذا وضعت مكياجاً فوق المكياج القديم، سيكون شكلكِ غير طبيعيٍّ وغير جميل، بالمقارنة مع وضعه على وجهٍ نظيفٍ ومشرق، وتذكّري دوماً أنّه يَجب إزالةُ المكياج في آخر النّهار ولا يجب أنْ تنامي به.

اغسلي وجهك بمنظّفٍ جيّدٍ ومناسبٍ لطبيعته؛ لتَتَخلّصي من الدّهون والأوساخ المُتراكمة؛ حيث إنّ وضعَ المكياج على وجهٍ مليء بالدهون سيتسبّب بتحوّرِ المكياج ولمعان الوجه بعد مرورِ وقتٍ قصيرٍ على وضعه. ضعي خافي العيوب Concealer بلونٍ مماثلٍ للون بشرتك على الحبوب وآثارها، وعلى الرّؤوس السّوداء، وعند السّواد أسفل العينين، وأيّ بقعٍ وتصبّغاتٍ على وجهك. ضعي طبقةً مناسبةً من كريم الأساس Foundation، بلونٍ مماثلٍ للونِ بشرتك وامسحيه جيّداً، إمّا بأطراف أصابعِك أو بالقطنةِ الخاصّة، بحيث يندمج مع خافي العيوب. ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود، ويتمّ ذلك عن طريق الابتسام ابتسامةٍ مبالغة، ووضع البودرة ابتداءً من جانب العينين وصولاً إلى أسفل الخد بشكلٍ مائل، على ألّأ تُبالغي بوضعه وألا تضعي لوناً فاقعاً. لوّني حواجبك، إذا كانت حواجبك فاتحةً أو غير منتظمة، باستخدام قلم تحديد الحواجب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق