المرأة والطفل

في حب النيل” برعاية وزارتي الثقافة والري” لرعاية مواهب الأطفال

في حب النيل” برعاية وزارتي الثقافة والري”

صفاء الكوربيجى

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي يوما ثقافيا فنيا تحت شعار “في حب النيل” وذلك صباح غد الاثنين 19 نوفمبر، بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.
وقالت مرفت مرسي أن ذلك اليوم يأتي في إطار تفعيل مسابقة “مازال النيل يجري” والتي يقيمها المركز في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والري، حيث تستضيف الحديقة أطفال المدارس من الإدارات التعليمية (الهرم- العمرانية- الخليفة- المقطم- السيدة زينب .. وسط القاهرة- عابدين) ويبدأ اليوم بعرض فيلم “حابي” عن النيل من إنتاج المركز القومي للسينما وإخراج زكريا عبد العال، ويناقش الفيلم من مركز السينما د.حسين عبد اللطيف، وعقب المناقشة يقدم متخصصون من إدارة الإعلام المائي بوزارة الري ندوة عن أهمية نهر النيل في حياة المصريين.
وأضافت مرسي أنه بعد تقديم المعلومات المهمة عن نهر النيل يتم توزيع الأطفال على الأقسام المختلفة حسب مواهبهم وميولهم، فهناك ركن للشعر والرسم والمقال، ليقدم الأطفال إبداعاتهم في مسابقة “مازال النيل يجري” والتي سيجري تحكيمها في شهر ديسمبر القادم، تمهيدا لإعلان موعد حفل توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين بحضور وزيري الثقافة والري.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق