اقتصاد

غداً..إنطلاق فاعليات النسخة الرابعة للمعرض الدولي للأخشاب بأرض المعارض

صفاء الكوربيجي

تنطلق غداً الجمعة الموافق 30 نوفمبر الجاري فعاليات النسخة الرابعة للمعرض الدولي للأخشاب بأرض المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر، حيث يشارك بالمعرض 175 شركة من 24 دولة مختلفة حول العالم، بالإضافة إلى مشاركة 100 عارض خلال فترة إنعقاد المعرض والتي تنتهي يوم 3 ديسمبر المقبل.

وكشفت شركة الإستراتيجي الإماراتيه المنظمة للمعرض، أن فعاليات المعرض ستنطلق غداً الجمعة، على أن يتم الإفتتاح الرسمي يوم السبت الموافق 1 ديسمبر بحضور المهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، والمهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، وأحمد حلمي رئيس غرفة الأخشاب باتحاد الصناعات.

من ناحيتة كشف محمد الصعيدي المدير التنفيذي لشركة الإستراتيجي بالقاهرة، أن تنامي سوق الأخشاب بمصر يدفع بالصناعة إلى مستوي جديد ومختلف يصب في دعم الصادرات المصرية، وتعزيز مكانة صناعة الأخشاب المصرية إقليمياً وعالمياً.

وتوقع الصعيدي في بيان له صباح اليوم الخميس، أن تصل حجم الصفقات التجارية التي سيتم توقيعها على هامش فاعليات المعرض لما يقارب من 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى فائدة أخري مهمة وهي ربط كل أطراف الصناعة ببعض من خلال تعاون مثمر مع جهات حكومية مصرية علي رأسها وزارة التجارة والصناعة ويمثلها في المعرض مركز تحديث الصناعة.

وأضاف الصعيدي، أن الأهتمام البالغ بين البلدين مصر والإمارات دفعنا لتعزيز سبل دعم الاستثمار بمصر من خلال سلسلة معارض متخصصة يعد ” الدولي الرابع للأخشاب”، أولها، فيما تخصص الشركة لعدة معارض في قطاعات مختلفة كالقطاع العقاري والاستثماري بمصر في القريب العاجل.

ونوه الصعيدي ، إلى أن الأوضاع الاقتصادية بمصر داعمة للاستثمار بشتي سبله من خلال دور هام تقوم به وزارة التجارة والصناعة والمجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب من دعم صناعة الأخشاب بمصر إيمانا منهم بقدرتها علي قيادة قاطرة الاقتصاد المصري مستقبلاً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق