أخبار

رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي.. والشعب المصري بحلول عيد الأضحي المبارك

صفاء دعبس

 

هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

كما وجه التهنئةفي بداية الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، للمصريين الذين يؤدون مناسك الحج لهذا العام، موجهًا بتقديم كامل الرعاية والتيسيرات لهم بما يضمن خروج موسم حج على أعلى مستوى، مؤكدا أهمية استمرار التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المصرية والسلطات السعودية في هذا الإطار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية المتابعة المستمرة من جانب مختلف القيادات بالمحافظات للتأكد من مدى توافر السلع والخدمات بالكميات والأسعار المناسبة، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بما يضمن تلبية جميع احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم والأضاحي، وذلك من خلال التوسع في إقامة المزيد من منافذ البيع والشوادر في جميع المحافظات.

وشدد مدبولي على التأكيد من ضرورة تواجد القيادات التنفيذية بمختلف المواقع لضمان سرعة التعامل مع الموقف الطارئة وحل وإزالة أي مشكلات.

واشاد مدبولي ، بالمشروعات التي تم افتتاحها مؤخرًا من مشروعات تنموية وخدمية بمناطق الصعيد، وبما تم إنجازه من أعمال وفقًا للمواصفات الفنية العالمية، مؤكدًا أن تلك المشروعات تأتي في إطار اهتمام الدولة بمناطق الصعيد والسعي لإقامة المزيد من المشروعات التي تخدم أهداف التنمية المستدامة بها.

واشار مدبولي، إلي مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعد من المشروعات الضخمة، حيث سيسهم في خدمة قطاعات الزراعة والري والكهرباء لما له من دور حيوي في تحسين حالة الري بإقليم مصر الوسطى، وهو ما يسهم في زيادة الرقعة الزراعية وحجم إنتاجية المحاصيل، هذا بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية بنهر النيل من خلال 2 هويس ملاحى من الدرجة الأولى، فضلًا عما توفره المحطة الكهرومائية من طاقة كهربائية يتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء وإنشاء كوبري أعلى القناطر لربط شرق النيل بغربه لزيادة وسهولة الحركة المرورية.

واعرب رئيس مجلس الوزراء عن بالغ سعادتة بالصورة المشرفة التي ظهر بها متحف سوهاج القومي، والذي يسهم في تسليط الضوء على حضارة هذه المحافظة العريقة، واعتباره إحدى المنارات الثقافية والتاريخية التي تساعد على حماية التراث الوطني ورفع الوعي الثقافي، هذا إلى جانب جذب المزيد من الأفواج السياحية المهتمة بالتعرف على أسرار الحضارة المصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق