أخبار

رئيس الوزراء : “السائق انحرف عن مساره و وفاة الحالة الثالثة في حادث أتوبيس الهرم”

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء في تصريح له خلال تفقده لمستشفى الهرم وعقب زيارته لمصابي
حادث المريوطية ، إن سائق الأتوبيس السياحي انحرف عن مساره المخصص له.

وأشار مدبولي إلى أن الأفواج السياحية لها مسار محدد يتم تأمينه من قبل وزارة الداخلية و المحافظة، لافتا إلى أنه لم يكن هناك أي بلاغ حول تغيير مسار الأتوبيس.

و أكد رئيس الوزراء وفاة الحالة الثالثة التي تحمل الجنسية المصرية، و هو مرشد سياحي، و بذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 3 في حادثة الهرم بالإضافة إلى عدد 13 مصابا منهم 2 بحالة حرجة.
وأضاف “مدبولي “قائلا :” مفيش دولة في العالم آمنة بنسبة 100%، ومن الوارد حدوث الأحداث الفردية ومن الضروري التعامل مع الأمر في إطاره”.

وتابع: “مش عاوزين نحقق غرض المجرمين بتضخيم الأمر، وعلينا احتواءه ونحن على علم بأن الحادث مؤسف، ولكننا لا نرغب في تضخيم الأمر لتحقيق غرض منفذي الحادث المؤسف، ومصر الآن في وضع أفضل بكثير”.

ويجري فريق نيابة أمن الدولة العليا وحوادث جنوب الجيزة المعاينة بمسرح الحادث وسماع أقوال شهود العيان بينما انتقل أعضاء نيابة الهرم إلى المستشفى لمناظرة جثتي المتوفيين وسماع أقوال المصابين ممن تسمح حالته بالإدلاء بأقواله.

وأمرت النيابة بإنتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الإنفجار، كما طلبت النيابة سرعة التحريات حول الحادث، وسرعة ضبط الجناة وتحفظت النيابة على الكاميرات المحيطة بموقع الحادث بمنطقة المريوطيه.

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية أنه بتاريخ اليوم الجمعة و في حوالى الساعة 6.15 مساءً إنفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطيه بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل 14 سائحا “فيتنامى الجنسية” مما أسفر عن وفاة 3 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة “مصريين الجنسية”.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وجاري استكمال عمليات الفحص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق