رياضةسلايدر

خواندي راموس: مصر بلد جميل و رائع ……. ريال مدريد الفريق الأنسب لصلاح

خواندي راموس، أحد المدربين العباقرة في عالم كرة القدم، تولي أندية أوروبية كبري، من بينها ريال مدريد الإسباني، وتوتنهام الإنجليزي، ونجح موقع “إيجينديا” في إجراء حوار معه خلال زيارته لمصر، وتواجده بمركز شباب الجزيرة.

في البداية مستر راموس ماهو السر وراء تواجدك في مصر خلال الفترة الحالية؟

تواجدت في مصر منذ الخميس الماضي بعدما تلقيت دعوة من الكابتن هيثم عرابي مدير تعاقدات الأهلي، من أجل وضع برامج لتطوير قطاعات الناشئين بعدة محافظات والأشراف على تطبيق تلك البرامج لتطوير قطاعات الناشئين خاصة في القاهرة والإسكندرية.

ماذا كان انطباعك عن مصر باعتبارها الزيارة الأولي لك؟

مصر بلد جميل ورائعة، ولكني عانيت من الزحام الشديد.

قطاع الناشئين هو السر وراء تواجد خواندو راموس في مصر.. ما ابرز النقاط التي حظيت على انتباهك؟

وجدت ناشئين الكرة المصرية ذو أجسام ضعيفة، ويبدو أن من يقوم على قطاع الناشئين فشلوا في وضع نظام غذائي ملائم، من أجل بناء لاعبين قادرين على تحقيق مستويات أفضل للكرة المصرية في المستقبل.

فجر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مفاجأة مدوية بالرحيل عن ريال مدريد إلي يوفنتوس الإيطالي.. مدي رؤيتك لهذا القرار؟

في البداية أود أن أقول أن رحيل رونالدو عن الريال لم يكن مفاجأة بالنسبة لي، ولكن كريستيانو لاعب عالمي ويدرك جيدا ما يفعله.

قبل ايام من رحيل رونالدو كما ذكرنا.. رحل مدربه زيدان عن صفوف الريال.. مالسر وراء هذا القرار المفاجئ؟

بحكم تدريبي من قبل لفريق ريال مدريد، ومايجمعني من صداقة مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، علمت أن زيدان طلب رفع قيمة عقده مع الملكي، خاصة بعد النجاحات التي حققها مع الريال، أبرزها حصد دوري الأبطال في 3 نسخ متتالية، ولكن طلب زيدان تم رفضه، لذا رحل عن الملكي.

بعد رحيل الدون رونالدو واستقالة زيدان هل تتوقع انهيار ريال مدريد الموسم المقبل؟

من المعروف أن الأندية الكبري مثل ريال مدريد لا تتوقف على لاعبين، صحيح أن رونالدو لاعب كبير وأفضل هداف في العالم وحقق ألقاب كبري مع الريال على مدار 9 سنوات، لكن ريال مدريد يمتلك لاعبين أصحاب خبرة كبيرة أمثال “بنزيما ومارسيلو وإيسكو” قادرين على تعويض رحيل رونالدو،

أما عن زيدان، فالريال قد تعاقد مع مدرب عالمي ومدرب المنتخب الإسباني السابق جولين لوبيتيجي وللمفارقة، فقد سبق وأن توليت تدريبه عندما كان لاعباً في نادي رايو فاليكانو.

تتردد أخبار صحفية عالمية بشأن هازارد لاعب تشيلسي، ووصفه بالقادر على تعويض رحيل رونالدو.. مارأيك؟

بالفعل هازارد لاعب صاحب خبرة، ونجح في قيادة بلجيكا خلال كأس العالم في روسيا، ويستحق بالفعل اللعب ضمن صفوف فريق عالمي مثل ريال مدريد، ولكن كما قلنا من قبل الريال لايقف على لاعب، حيث في حال فشل التعاقد مع هازارد الذى اعتبره ثالث أفضل لاعب في العالم الوقت حالي بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، فاللاعبين الحاليين قادرين على تعويض رحيل رونالدو.

مارأيك في تقنية “الفار” وهل تؤيد استمرارها في بطولات كأس العالم التالية لروسيا 2018؟

تقنية الفيديو او “الفار” بالفعل تقنية ذكية جدا، وأؤيد استمرار استخدامها في بطولات كأس العالم القادمة، وكانت لها نصيب كبير في تفادي أخطاء الحكام، ولا ننكر أن هناك العديد من الحالات التي تستحق استخدام تلك التقنية، وتغاضى الحكام عن الأستعانة بها في بعض المباريات.

منتخب مصر شارك في المونديال الروسي بعد غياب 28 عام.. ما رأيك في أداء الفراعنة؟

منتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر كان أدائه مخيبًا للأمال، بل هناك منتخبات أخري قدمت أداء ضعيف، أمثال منتخب إسبانيا على الرغم من تأهله لدور الـ16.

قرار إقالة لوبتيجي من تدريب منتخب إسبانيا قبل 48 ساعة من المونديال أثر بالسلب على الماتادور؟

بالفعل، ولا ننكر أن قرار ريال مدريد بالإعلان عن التعاقد مع لوبتيجي كان خاطئ.

هل بالفعل يستحق منتخب فرنسا حصد مونديال روسيا؟

طبعا، فالديوك الفرنسية كما نقول قدمت أداء خرافي تستحق بناء عليه مونديال روسيا بكل تأكيد، كذلك منتخب كرواتيا الذى اعتبره “الحصان الأسود” في البطولة.

كنت أحد المدربين لفريق توتنهام الإنجليزي.. هل تري أن اللاعبين الحالين قادرين على تحقيق بطولة الدوري مع السبيرز؟

توتنهام من الأندية الرائعة، تمتلك لاعبين على أعلي مستوي أمثال ديلي آلي وهاري كين والحارس هوجو لوريس وسون هيونج مين لاعب كوريا الجنوبية، وكريستيان ايركسن ومدرب مميز هو ماوريسيو بوكيتينو، وأعتقد أن الوقت حان لهذا الجيل من اللاعبين أن يحصل على بطولة كبرى مثل الدورى الانجليزي قياساً بما حققه الفريق اللندني من نتائح رائعة ومستويات مذهلة في الفترة الماضية.

الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول ما رأيك في ادائه مع فريقه بالموسم الماضي؟

تابعت عن قرب محمد صلاح، ونجح بالفعل في تقديم موسمًا رائعا، جعله ينال لقب أفضل لاعب في المسابقة لموسم 2017 – 2018، ولكن السؤال هل يستمر صلاح في هذا الأداء على مدار 6 مواسم متتالية على خطي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؟

الصحف الإسبانية أعلنت أن ريال مدريد وبرشلونة يرغبان في ضم صلاح.. ماهو النادي الأنسب حال رحيله عن الريدز؟

من وجهة نظري أن ريال مدريد هو الفريق الأنسب لمحمد صلاح، وذلك لأن برشلونة يمتلك العديد من اللاعبين في نفس مركز اللاعب المصري، وبالتالى تصبح فرصة مشاركته في المباريات وتألقه مع النادي الملكي أفضل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق