إيجيبت لايف

حلم الشباب لن ينتهي مع رؤى عربية

كتبت : ريهام كمال

افتتح المعرض التشكيلي الدولي رؤى عربية في دورته الثالثة بمشاركة فنانين من تسعة دول عربية، بقاعة الفنون بمؤسسة الأهرام و تنظمه مجموعة “كاريزما للفنون”.

وشهد المعرض حضور نحو 130 فناناً وفنانة، بينهم الرواد والهواة والطلبة، حيث يحتوي على عدد كبير من الأعمال الفنية المتنوعة تصل إلى 170 عملا من مختلف الإبداعات الفنية منها الرسم بالزيت، التصوير الفوتوغرافي، الرسم بالفحم و الأعمال النحتية.

ويهدف المعرض الذي تنظمه منظمة اكتفاء وأمل وأكاديمية فيوتشر للتنمية البشريةإلى تنشيط السياحة الفنية والداخلية، و الدول المشاركة هي مصر والسعودية والإمارات واليمن والعراق، وسوريا تونس، والمغرب والجزائر، حضر المعرض نخبه من الفنانيين التشكليين وتم تكريم مجموعة كبيرة من نجوم الفن والمجتمع.

و من اللوحات المشاركة بالمعرض للفنان التشكيلي محمد رزق : هي لوحه للفنان فان جوخ واحدة من اللوحات الفنيه الأكثر شهرة في الثقافة الحديثة رسمها الفنان الهولندي في المصح عام 1889 و قد رسمها في النهار نقلا من ذاكرته عن الليلة الفائته، متواجدة الآن في المتحف الفن الحديث بنيويورك، شجرة السرو كانت تزرع بجانب القبور و كان يقصد أن رحلة البشر كلها تنتهي بالسماء لذلك ربط الشجرة من الأرض للسماء، في عام 2004 اكتشف أحد علماء الفلك مجرة بنفس رسمة ضربات فرشاة للفنان.

وقال أيضا الفنان التشكيلي أحمد الحديدي عن لوحته المشاركة بالمعرض : لوحة النجوم : تبعث على الهدوء و السلام نفسي، العين فى جميع الإتجاهات تشعر أنها تنظر إليك، الهدف منها حب البنات للهدوء والإستقرار حتى لو كان بأبسط الأشياء.

ويقام الجزء الثاني من المعرض يوم 25 من الشهر الجاري بقاعة الفنون بمؤسسة الأهرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق