أخبار

“النقل الدولي” والعربية لعلوم وتكنولجيا النقل البحري يوقعا مذكرة تفاهم لدعم القطاع

نظمت لجنة التدريب بشعبة خدمات النقل الدولي و اللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية ندوة تحت عنوان ” تنمية المهارات اللوجستية”، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري، استهدفت بحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بين الطرفين.

وأشارت الشعبه في بيان لها، أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تأتي في إطار التعاون المثمر و البناء بين الغرفة التجارية بالإسكندرية و الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

و استعرضت خلال الندوة الدكتورة سارة الزرقا عميد معهد النقل الدولي واللوجيستيات بالأكاديمية، برامج الماجيستير التى يقدمها معهد النقل الدولي و اللوجيستيات بالأكاديمية وكيفية الإستفادة من كل برنامج فى حالة الحصول عليهم لتطوير صناعة النقل الدولي واللوجيستيات.

حضر الورشة د أميرة شوقي رئيس لجنة التدريب و د/ طارق أبو النور عضو مجلس الإدارة و لفيف من أعضاء الجمعية العمومية.

و أضافت الشعبة في بيان لها صباح اليوم، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين على هامش فعاليات الندوة بهدف دعم قطاع النقل البحري و اللوجستيات دراسياً من خلال دور الأكاديمية التعليمي في عدة قطاعات مختلفة.

وأشارت الشعبة، إلى أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تدعم توفير الأكاديمية تخفيضات للدارسين من أعضاء شعبة خدمات النقل الدولي واللوجيستيات، بهدف تعزيز سبل التعاون بين الطرفين وإثراء الدراسات المتخصصة بالنقل واللوجيستيات والأفرع الخاصة بها بدارسين جدد للقطاع .

ونوهت الشعبة، إلى أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تدعم عدة قطاعات حيوية ومهمة لقطاع النقل البحري واللوجستيات يأتي على رأسها “ماجستير النقل الدولي و اللوجيستيات، وماجيستير المعاملات الدولية القانونية والتجارية واللوجستيات، بالإضافة إلى ماجستير إدارة لوجستيات السياحة والنقل، وماجستير لوجستيات التقاضي و إنهاء المنازعات، بالإضافة إلى ماجيستير إدارة لوجيستيات التجارة الخارجية، وماجستير لوجستيات تصدير الحاصلات الزراعية، وماجستير لوجيستيات إدارة المستشفيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق