اقتصاد

المجالس التصديريه : نوفمبر شهر الإنجازات.. والتصدير ثقافة شعب

المجالس التصديريه : نوفمبر شهر الإنجازات.. والتصدير ثقافة شعب

صفاء الكوربيجى

أعلنت المجالس التصديرية في بيان مشترك عن نتائج الأعمال خلال الشهر الجاري والذي يأتي بعد شهر الانتصارات شهر أكتوبر، حيث وصفت للمجالس شهر نوفمبر بشهر الإنجازات، حيث تعمل المجالس التصديرية تماشيا مع خطة وزارة التجارة والصناعة لتنمية التجارة الخارجية وهو ماتشهده خطة عمل 2019 نشاطات مختلفة.
وأضاف البيان المشترك، أنه علي الصعيد الخارجي تشهد المجالس عدد من البعثات التجارية يأتي علي رأسها بعثة التصديري الهندسي لاثيوبيا، بالإضافة إلى بعثة أخري لتصدير لمواد البناء لغانا.
وأشار البيان، إلى استقبال التصديري لمواد البناء أكثر من 100 مستورد عالمي على هامش معرض ics، فيما يتسقبل التصديري للكمياويات في وقت لاحق ممثلين لبعثتين تجاريتين من اربيل وساوباولو.
وأضاف البيان، أن المجالس التصديرية للملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات تستقبل علي هامش فاعليات معرض DestinationAFrica في الفترة من 17 إلى19 نوفمبر الجاري 300 مشتري وكبار سلاسل التجزئة، فيما يشارك 150 عارض مصري وممثلين آخرين لدول أفريقية بهدف خلق تكامل في سلاسل إنتاج الصناعات النسيجية الأفريقية، بهدف وضع مصر كمركز لوجستي للصادرات النسيجية.
ونوه البيان، إلى أن التصديري الهندسي يلتقي في نفس الفترة وفود مستوردين متخصصين في أعمال الكهرباء على هامش معرض Electricx بمصر والذي يتم تنظيمه من قبل أكبر شركة للمعارض، فيما يستقبل التصديري للأثاث بعثه مشترين علي هامش معرض furnix and the home في الفترة من 22 الي 25 نوفمبر الجاري، والذي يصاحبه عدد كبير من المقابلات الثنائية مع الشركات المصرية، والتي تعزز من ملائمة طبيعة عمل المستورد مع الصناعات المصرية من خلال مراجعات لآلاف القوائم العالمية للمستوردين.
وعن أبرز مشاركات المجالس التصديرية في اللقاءات المختلف، كشف البيان مشاركة التصديري للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والحرف اليدوية بمهرجان التمور والذي أقيم في سيوة، بالإضافة إلى مشاركة أخري بجلسة نقاش للمجالس التصديرية تحت عنوان “رؤية مصر التصديرية” بمعرض الاستثمار والتوكيلات التجارية Biznex، حيث تم مناقشة دور المجالس والأنشطة التي تتم لتشجيع المصدرين المصريين.
من ناحية أخري، تقوم المجالس بعدد من ورش العمل لتوعية المصدرين بعلامات الجودة المطلوبة عالميا مع مختلف الجهات المعنية، مثل الصناعات الغذائية وهيئة سلامه الغذاء، بالإضافة إلى إستقبال وفد من دولة الإمارات لتوعية الشركات المصرية بمتطلبات سلامه الغذاء بدوله الإمارات، فيما استقبل التصديري للحاصلات الزراعيه وفد كويتي لمراجعه قوانين سلامة الغذاء واجراءتها مع الهيئة.
وعن أهم الاستعدادات للمعارض الخارجية، كشف البيان، عن إنتهاء الإعدادات للأجنحة المصرية بالمعارض الدولية المتخصصة مثل “Gulffood manufacturer” ، والذي يشارك به التصديري الهندسي بشركات تعمل بمجالات التعبئة والتغليف و أخري متخصصة بالصناعات الغذائية ومدخلات الإنتاج.
وشددت المجالس في بيانها، أن المجهودات التي تتم تستهدف جعل التصدير ثقافة شعب لدى جميع المنتجين المصريين في كافة المجالات وهو الهدف الرئيسي للدوله المصرية ووزارة التجارة والصناعة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق