اقتصاد

الفندي : فرض “الضريبة العقارية” يؤثر على الصادرات..و نطالب بتأجيلها

ناهد حسين

طالب أحمد الفندي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية رئيس مجلس إدارة شركة سيما للصناعات الغذائية، بتأجيل فرض الضريبة العقارية على القطاع الصناعي خلال الفترة الحالية، كاشفاً عن وجود أعتراضات من قبل الصناع على توقيت فرض الضريبة على المصانع و التي أقرتها الحكومة في وقت سابق.

وأشار الفندي، إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجه الصناع في الفترة الحالية يأتي على رأسها تأخر نظام رد الأعباء، وزيادة أسعار النقل البري وزيادة تكلفة الشحن البري من المصانع للمؤانيء و التي أرتفعت مؤخراً بسبب زيادة أسعار المحروقات، مضيفاً” توقيت تطبيق الضريبة العقارية علي الصناع مع كل تلك المشاكل يؤثر بصورة مباشرة علي الصادرات المصرية”.

وكشف الفندي، عن توقيع عقود تصديرية خاصة بالشركه علي هامش معرض “2018Food Africa”، لرفع صادرات “سيما” بنسبة 15% خلال عام 2019، بالإضافة إلى خطة توسعية أخري تضمنت مصنع “الشركة” بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مع الشركات الإيطالية لزياده الطاقه الإنتاجية للشركه من الشيكولاته.

وأكد الفندي ، أن القطاع الخاص يسعي لتفعيل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والمجموعة الاقتصادية بدعم الاقتصاد الوطني مستقبلاً تصديرياً”، مطالباً بضرورة مراجعة توقيت فرض الضريبة العقارية بسبب الأعباء التي يتكبدها الصناع.

الجدير بالذكر، أن معرض “Food Africa”، و الذي انتهي خلال اليومين الماضيين يأتي بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية وغرفة الصناعات الغذائية وهيئة تنمية الصادرات والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وشهد المعرض مشاركة 500 مشتري أجنبي من خلال بعثة المشتريين الدوليين.
ـ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق