اقتصاد

الحرف اليدوية توقع برتوكول تعاون مع “البريد” لحصر العاملين بالقطاع بالمحافظات

صفاء الكوربيجي

وقعت غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات بروتوكول تعاون مشترك مع هئية البريد المصري بحضور مسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة الحرف اليدويه باتحاد الصناعات وعصام الصغير رئيس هيئة البريد المصريه.

و أشارت الغرفه في بيان لها، أن البروتوكول يستهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين بهدف دعم خطط الدولة لـ 2030 لتنمية الحرف اليدوية داخل جمهورية مصر العربية.

وكشف من جانبه مسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن هناك إتفاق بين الطرفين في إحداث تغيير و تطوير على المستوى الاجتماعي والاقتصادي للعاملين بالحرف لإحداث طفرة على المستوى الإقتصادي في حياة البسطاء داخل القرية التي تؤدي بدورها لإحداث تغيير إيجابي مقصود على الحياة الصناعية التي يعمل بها أغلب سكان مصر في المناطق الفقيرة و الأكثر فقراً و المناطق الحدودية المهمشة مما يؤدي  لرفع مستوى دخل الفرد.

وأكد عمران، أن البروتوكول يستهدف حصر العاملين بقطاعات الحرف اليدوية من خلال 4000 مكتب بريد علي مستوي الجمهورية وهو ما يسهل التواصل معهم وضمهم للقطاع الرسمي وحل مشاكلهم، بالإضافة إلى مزيد من الخدمات التي يقدمها البريد والتي تأتي علي رأسها توفير مجموعة متنوعة و الخدمات في التسويق و الدعم لقاطني القرى في مختلف محافظات مصر، والمساهمة في التسويق الإلكتروني من خلال موقع البريد مول للتسويق الإلكتروني والترويج للحرف اليدوية من خلال الموقع والعمل على النفاذ لأفريقيا من خلال الموقع.

وأضاف عمران، إلى أنه تم تشكيل لجنة عمل لتفعيل البروتوكول تضم ممدوح الشربينى المدير التنفيذي للغرفة وسامح أبو السعود رئيس محور الشئون التجارية بهئية البريد وعضوية يحيى فهمي ومحمد حشيش.

وأكد عمران، إستمرار الغرفة في تقديم الخدمات للمصنعين والمصدرين المصريين، من خلال إعداد الاستراتيجيات والخطط وتقديم الاستشارات و فتح الأسواق داخلياً و خارجياً بكافة الطرق التسويقية المتاحة من أجل تعزيز القدرة التنافسية للمنتج المصري من الصناعات اليدوية في الأسواق العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق