اقتصاد

افتتاح فعاليات معرض فيرنكس أند ذا هوم بمشاركة شركات الاثاث في مصر

ناهد حسين

افتتح اليوم المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، والمهندس إيهاب درباس رئيس المجلس التصديري للأثاث فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض” فيرنكس آند ذا هوم” والذي تنظمه غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، وبالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث، وذلك لإقامة المؤتمرات و المعارض ، فى الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجارى فى مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر وذلك بمشاركة 140 شركة من كبريات شركات الأثاث في مصر، حيث فيرنكس من أكبر و أهم التجمعات لصناع الأثاث المصريين على المستوى المحلي والإقليمي.

وتقام على هامش المعرض عدة ندوات خلال أيام المعرض، حيث تقام خلال اليوم الأول للمعرض، 3 ندوات الأولي عن آليات تخصيص الأراضي الصناعية، والندوة الثانية لاستعراض لاستراتيجية الأثاث، فيما تشهد الندوة الثالثة توقيع مذكرة تعاون في مجال التصميم بين الغرفة، والمجلس التصديري ومركز تحديث الصناعة، وتشهد فعاليات اليوم الأول عرض تقديمي عن القاهرة .

بينما يشهد اليوم الثاني للمعرض 3 ندوات، تشمل استعراض لخدمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، فيما تستعرض الندوة الثانية قصص نجاح لمسابقة التصميم والصناعة، ويختتم اليوم بحلقة نقاشية حول الخدمات المقدمة من البنك الاهلي المصري للمستثمرين.

ويشهد اليوم الثالث للمعرض، الفرص التمويلية
والخدمات البنكية من بنك مصر، والندوة الثانية تستعرض
الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر والدول الافريقية، وشرح لأهم التغيرات علي الاسواق الخارجية وتاثيرها علي الصادرات المصرية.

وتختتم الندوات بالتعريف بالقانون الجديد للجمارك والتعريفة الجمركية والتيسيرات التي تقدم للمصنعين لاستيراد مستلزمات الانتاج.

جدير بالذكر أن معرض فيرنكس آند ذا هوم الأول والوحيد الذى حدد الخطة المستقبلية له حتى عام 2020 على أربعة دورات، الأولى من 22 إلى 25 نوفمبر 2018، ثم الدورة الثانية من 21 إلى 24 فبراير 2019، ثم الدورة الثالثة من 17 إلى 20 اكتوبر 2019، وأخيرا الدورة الرابعة أواخر فبراير 2019، وذلك ضمانا لتنسيق صناعة المعارض فى مصر خاصة فى قطاع الأثاث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق