أخبارسلايدر

اجتماع موسع لمتابعة المشروع القومى لاحياء مسار العائلة المقدسة

كتب : محمد حمام

بتكليف من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، استضافت وزارة التنمية المحلية اجتماعاً موسعاً لمتابعة المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة ، بمشاركة وزارات السياحة والآثار والداخلية.
ترأس الإجتماع السفير الدكتور محمد حجازي مستشار الوزير للتعاون الدولي، وبحضور منسق عام المشروع وممثل وزارة السياحة المهندس عادل الجندي إلي جانب حضور سكرتيري عموم وسكرتيري مساعدي المحافظات المعنية بالمشروع .
ويمثل مسار العائلة المقدسة نقاط توقف للعائلة خلال رحلة هروبها إلي مصر، حيث يمتد المسار من نقطة الدخول عند رفح في الشمال الشرقي عبر منطقة الدلتا، ثم القاهرة .
ويعتبر هذا المشروع من أبرز المشروعات القومية حيث بارك بابا الفاتيكان مسار رحلة العائلة المقدسة واعتماده كأيقونة حج إلي مصر ، ليتم اعتمادها ضمن وخلال الحج المسيحي .
وناقش الاجتماع ما تم الوصول إليه من تطورات فيما يخص هذا الملف خاصة الزيارات الميدانية التي تمت خلال الفترة الماضية لبعض نقاط المسار وبحث ما تم تقديمه من مقايسات لتطوير نقاط المسار من المحافظات المعنية لوزارة السياحة لتمويل المشروعات ذات الصلة بنقاط المسار .
ومن جانبه أكد السفير محمد حجازي علي أهمية التعاون وتضافر الجهود بين جميع الأطراف من أجل الوصول الي الهدف المنشود من المشروع القومي وهو جعل مصر قبلة للحجيج المسيحيين من كل أنحاء العالم وهو الأمر الذي سيعود بدوره علي تنشيط الحركة السياحية وتعزيز موارد الاقتصاد الوطني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق