اقتصاد

إستعادة ثقة المستثمرين أهم توصيات ندوة “الاستثمار فى جنوب السودان”

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة بعنوان “الاستثمار في جنوب السودان”، مساء اليوم الأحد بمقر المكتبة بالزمالك، و أدار الندوة ياسر عثمان مدير عام المكتبة.

ترأس الدكتور محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية الأسبق، الجلسة الأولى للندوة، والتى دارت حول البيئة السياسية والإعلامية وأفاق الاستثمار في جنوب السودان، وتحدث عن الناحية السياسية والأمنية بين مصر وجنوب السودان وانعكاستها على التعاون الاقتصادي.

كما تحدث العميد خالد فهمى، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، عن الجانب المجتمعي والمدنى فى دعم الاستثمار فى جنوب السودان.

و اختتمت الدكتورة غادة موسى، الأستاذة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، الجلسة الأولى بتناولها الجانب العلمى وآثاره على الجانبين.

أما الجلسة الثانية، فقد ترأسها اللواء أركان حرب حمدى لبيب عثمان، الخبير الإستراتيجي بسفارة جمهورية جنوب السودان، وتناولت الجلسة عدة محاور حول البيئة الاستثمارية والإقتصادية فى جنوب السودان .

تناول المحور الأول فرص ومجالات الاستثمار فى جنوب السودان، وتحدث فيه جون اتيم الملحق التجارى بسفارة جمهورية جنوب السودان .

و المحور الثاني تحدثت فيه الدكتورة سالي فريد أستاذة الاقتصاد بكلية الدراسات الأفريقية العليا وتناولت الجانب الاقتصادى و الإستثمارى في جنوب السودان .

وتحدث في المحور الثالث اللواء الدكتور حفنى خليفة، رئيس مجلس أعمال مصر و جنوب السودان، عن القطاع الخاص المصرى والاستثمار في جنوب السودان.

وقد حرصت الجلسات بشكل عام على معالجة كافة المجالات التى تربط بين مصر وجنوب السودان، وألقت الضوء على المجهودات المبذولة من قبل الحكومتين، و إظهار الاهتمام المصرى بدولة جنوب السودان، وفرص الاستثمار فيها، مع طرح رؤية لإستعادة ثقة المستثمرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق